مرحبا بك يا زائر
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 زينيت يسحق بايرن ميونيخ في اياب دوري ابطال اوربا 2008

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
admin
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 676
العمر : 25
البلد : المغرب
تاريخ التسجيل : 24/08/2007

مُساهمةموضوع: زينيت يسحق بايرن ميونيخ في اياب دوري ابطال اوربا 2008   الجمعة مايو 02, 2008 11:33 am


الجمعة مايو 2 2008
سان بطرسبورج (روسيا) (د ب أ)- وجه فريق زينيت سان بطرسبورج الروسي لطمة قوية إلى ضيفه بايرن ميونيخ الالماني وأطاح به من كأس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم بعدما ألحق به هزيمة ثقيلة ومهينة 4/صفر مساء أمس الخميس في إياب الدور قبل النهائي للبطولة.
وفجر زينيت المفاجأة بتأهله للمباراة النهائية للبطولة بالفوز 5/1 في مجموع مباراتي الذهاب والاياب على بايرن الذي كان المرشح الاول للفوز بالبطولة. وكان الفريقان قد تعادلا 1/1 ذهابا في ميونيخ.
وواصل زينيت بذلك مفاجآته أمام الاندية الالمانية في البطولة الحالية حيث سبق له الفوز على باير ليفركوزن الالماني في دور الثمانية 4/1 في عقر داره وخسر منه صفر/1 في سان بطرسبورج.
وافتتح بافل بوجربنياك التسجيل لاصحاب الارض بهدف مبكر في الدقيقة الرابعة ليضاعف من صعوبة المهمة على بايرن وأضاف كونستانتين زيراينوف الهدف الثاني في الدقيقة 40 .
وفي الشوط الثاني أضاف سان بطرسبورج هدفين آخرين سجلهما فيكتور فايزولين وبوجربنياك في الدقيقتين 53 و73 على الترتيب.
ويلتقي زينيت في المباراة النهائية بمدينة مانشستر الانجليزية يوم 14 أيار/مايو الحالي مع فريق رينجرز الاسكتلندي الفائز من المواجهة الاخرى في الدور قبل النهائي والتي جمعته مع فيورنتينا الايطالي حيث التقيا إيابا أمس في فلورنسا بإيطاليا.
وحجز زينيت بقيادة مديره الفني الهولندي ديك أدفوكات مكانه في النهائي للمرة الاولى في تاريخ الفريق بينما تبددت آمال بايرن في الفوز باللقب الاوروبي السابع رغم فوزه بلقب كأس ألمانيا واقترابه بشكل شبه نهائي من الفوز بلقب الدوري الالماني (بوندسليجا).
والهزيمة التي مني بها بايرن أمس على استاد بتروفسكي هي الاكبر في تاريخ مشاركات الفريق الاوروبية منذ 31 عاما.
وكان بايرن بحاجة في هذه المباراة إلى نفس الروح الذي نجح بها في تحويل تخلفه أمام خيتافي الاسباني 1/3 في عقر داره في إياب دور الثمانية لنفس البطولة إلى تعادل ثمين 3/3 ليتأهل إلى المربع الذهبي بقاعة احتساب الهدف خارج ملعبه بهدفين بعد تعادلهما في مجموع مباراتي الذهاب والاياب ولكن ذلك لم يتكرر في مباراة الامس.
وقال أوتمار هيتزفيلد المدير الفني لفريق بايرن "كان أداء كارثيا".
وغاب عن زينيت في هذه المباراة العديد من لاعبيه البارزين ومنهم الثلاثي أندري أرشافين صانع ألعاب الفريق وفيرناندو ريكسن وراديك سيرل للايقاف بينما خاض بايرن المباراة بصفوف مكتملة بعد عودة الايطالي لوكا توني لخط هجوم الفريق حيث غاب عن مباراة الذهاب في ميونيخ بسبب الايقاف.
وكاد بايرن يتقدم بهدف مبكر في المباراة ولكن رومان شيروكوف لاعب زينيت أطاح بتسديدة ميروسلاف كلوزه مهاجم بايرن قبل أن تعبر خط المرمى في الدقيقة الثانية من اللقاء وبعدها بدقيقتين فقط وجد الفريق الروسي نفسه متقدما.
واستغل بوجربنياك الضربة الحرة التي احتسبت لفريقه ضد لوسيو مدافع بايرن ميونيخ خارج منطقة الجزاء ليسجل منها هدف التقدم لاصحاب الارض بتسديدة اخترقت الحائط الدفاعي البشري وسكنت شباك أوليفر كان حارس بايرن.
وكان بايرن أكثر استحواذا على الكرة لكنه لم يكن حاسما أمام مرمى الفريق المنافس وبدا الفريق الروسي أكثر خطورة مما أسفر عن الهدف الثاني الذي سجله زيريانوف.
وحاول بايرن الرد في الشوط الثاني فسدد توني كرة قوية في الدقيقة 48 ولكن فياتشيسلاف مالافيف حارس مرمى زينيت أخرجها بأطراف أصابعه من فوق العارضة.
وواصل زينيت خطورته وتفوقه الهجومي فمرر أنيوكوف الكرة إلى فايزولين الذي سددها برأسه قوية في شباك أوليفر كان.
ولم يستطع أوليفر كان التصدي أيضا للهدف الرابع عندما تخطى اللاعب دومينيجيز نجم زينيت المدافع الالماني فيليب لام ومرر الكرة إلى بوجربنياك ليسددها في الشباك مباشرة مؤكدا فوز زينيت بالاربعة.
وقال أدفوكات "الأسلوب الذي لعبنا به لا يمكن تصديقه.. الشيء الاكثر أهمية أننا لم نمنح بايرن أي فرصة. احترمنا بايرن كثيرا. إنه فريق جيد للغاية ولكنه كان يومنا".
وكانت الهزيمة وداعا أوروبيا حزينا لاوليفر كان /39 عاما/ حيث سيعتزل اللعب بنهاية الموسم الحالي.
كما كانت الهزيمة نهاية لاحلام هيتزفيلد في الفوز بكأس الاتحاد الاوروبي مع بايرن الذي أحرز معه لقب دوري أبطال أوروبا في عام 2001 وذلك قبل رحيله من تدريب الفريق في نهاية الموسم الحالي لتدريب المنتخب السويسري.
وكانت آخر هزيمة لبايرن بهذه النتيجة صفر/4 على المستوى الاوروبي عندما خسر أمام إنتراخت فرانكفورت في دور الستة عشر لبطولة كأس الاتحاد الاوروبي أيضا قبل 31 عاما.
ومني الفريق بهزيمة ثقيلة أيضا 2/6 أمام كوبنهاجن الدنماركي في الدور الثاني لكأس الاتحاد الاوروبي موسم 1991/1992 .
وقال كارل هاينز رومينيجه نائب رئيس نادي بايرن ميونيخ إن اللاعبين يشعرون بالضيق وخيبة الامل لكن يمكنهم إنهاء الموسم مرفوعي الرأس بالفوز بلقبين هما الدوري والكأس بألمانيا.
وأضاف "يجب أن نعترف بأن زينيت لعب مباراة هائلة.. ويجب أن نتذكر بأن الدوري الروسي بدأ لتوه وما زال اللاعبون 2/5/2008

ولمشاهدة بعض لقطات المباراة


_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.alzahra.ahlamontada.net
 
زينيت يسحق بايرن ميونيخ في اياب دوري ابطال اوربا 2008
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» اغاني المسلسلات رمضان 2008 لعيونكم
» من اخر أفلام الكينغ شيروخان و أعمال بوليوود 2008
» البوم على فاروق 2008 اخرتها ادخل بسرعه
» ديكورات بالجبس ولا أروع
» اجمل قصات الشعر 2008 2009

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
~®§§][][ منتدى الزهرة][][§§®~ :: الفئة الثالثة :: منتدى الرياضة-
انتقل الى: